الاثنين، 28 مارس 2016

تخلص من التفكير السلبي

تخلص من التفكير السلبي في حياتك
قد يكون التفكير السلبي عادة لدى عقلك.. لذلك لا تغرق في هذا التفكير دائماً وحاول بقدر الإمكان التخلص من الأفكار السلبية. لأنها قد تزيد الأمر سوءاً، وقم بمقاومتها والتوقف عن التفكير في أي شيء قد يدمر حياتك، وامسحه من عقلك إلى الأبد.

الطرق تساعد على مقاومة التفكير السلبي:

تغير لغة الجسد: هل توقف لحظة وراقبت لغة الجسد الخاصة بك؟ وهل تجلس بطريقة مريحة لك؟ فمثلأً إذا كنت تجلس بطريقة غير مريحة ستكون أكثر عرضة للتفكير السلبي. فإن سوء لغة الجسد يقلل من الصورة الذاتية الخاصة بك، ويؤدي إلى إنعدام الثقة. ومن الطبيعي في تلك الحالة، أن توجد أفكار سيئة.

لذلك، ننصحك بالجلوس بطريقة مستقيمة ومريحة لجسم وزيادة الإبتسامة. لأنه عند تغير لغة الجسد الخاصة بك ستشعر بأنك أفضل بكثير. وقد يكون مجرد ما تحتاج إليه هو مسح تلك الأفكار السلبية من عقلك.

التحدث عن مشاعرك: في بعض الأحيان، يؤدي التفكير السلبي إلى حدوث مشاكل نفسية وعاطفية وتحتاج هذه المشاعر إلى الخروج. ولا شك أن كتمان المشاعر أمر غير صحي بالنسبة لك، فأنت بحاجة المعالجة. والتحدث مع بعض الأشخاص. ووضع مشاعرك في كلمات بسيطة وأفكار، يمكن أن تساعدك على وضع الأمور في منظورها الصحيح وتتمكن من التعامل مع جذور المشكلة.

التوقف عن التفكير لمجرد دقيقة: إعطاء عقلك فترة راحة حتي يستطيع أن يستمر بصورة صحية. من الصعب أن يستمر سباق في عقلك. لأنه سيكون من الصعب السيطرة علي الأفكار التي تحدث داخله خصوصاً تلك الأفكار السلبية. هناك بعض الطرق التي تساعك على إفراغ عقلك مثل التأمل فهو يزيد من قدرتك على التفكير الإيجابي.

تغيير طريقة أفكارك: في كثير من الأحيان، يكون التفكير السلبي هو طريقة فقراء النجاح. فمثلاً، بدلاً من التكفير هكذا "أنا أخرج في الوقت الصعب لمواجهة المتاعب" يمكنك تغيير الطريقة هكذا "أنا أواجه بعض التحديات، لكن أعمل على إيجاد حلول لها"، هنا تغيير طريقة التفكير من السلبية إلى الإيجابية، وهذا يحدث فرقاً عظيماً وتأثير فعالا على شخصيتك.

أن تكون مبدع: عندما تأتي الأفكار السلبية، لا تجد وقت لكي تبدع في حياتك. قم بتجديد أفكارك للحصول على أفكار مبدع تغير حياتك وكتابة هذه الأفكار على ورق حتى تصبح هدفك وتسعى للوصول إليه. فالإبداع يخرج العواطف ويساعد في التخلص من الملل.

الخروج للمشي: لأن الأفكار تنشأ في العقل، فمن السهل أن تفترض أنه يشكلها. وأفكارنا هي نتاج البيئة التي نعيش فيها. على سبيل المثال، إذا كنت تحيط نفسك مع الناس السلبيين والمحبطين. ربما يبدأ التفكير السلبي في العمل لدى عقلك. لذلك، يجب أن تخرج عن الجو المعتاد بجوارك والتخلص من الضغوط مثل الخروج للنزهة. فالوقت الذي تقضيه مع نفسك، يجلب لك السلام مع عقلك.

البدء بكتابة إنجازاتك: هذه الخطوة تشجع على زيادة التفكير الإيجابي. ولا تنسى الأمور الجيدة التي قمت بها فهي تساعدك على التفكير في مشاكلك اليومية. لذلك فأنت بحاجة إلى ترتيب عقلك والتركيز على الأمور الجيدة التي تحدث في حياتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق